التخطي إلى المحتوى
علاج وجع الركبة بالأعشاب خطوة بخطوة
علاج وجع الركبة بالأعشاب

ننشر لكم اليوم على رُكن علاج وجع الركبة بالأعشاب بكافة التفاصيل، إذا كنتِ تعاني من الآم في منطقة الركبة وتبحثون عن علاج آمن وفعال من مكونات طبيعية فأليكم الحل ونتعرف على ما هو العلاج بالأعشاب؟ وكيفية استخدامها ومتى تستخدم وما هي الحالات التي يتناسب معها الأعشاب، للحصول على الإجابة الوافية تابعونا فيما يلي..

متى يمكنك علاج وجع الركبة بالأعشاب؟

يتم علاج ألم الركبة والمفاصل بالأعشاب إذا كنت تعاني من التهابات وأوجاع بسيطة وبعد استشارة الطبيب لأن هناك حالات لا يتناسب معها الأعشاب وتحتاج غلى عمليات جراحية أو غيرة من العلاجات الطبية ولكن حديثنا اليوم ينحصر حول العلاج العشبي وكيفية أستخدامه لتقليل اللم بطرق طبيعية.

شاهد الزوار أيضاً:

علاج ألم الركبة بالأعشاب

علاج التهاب المفاصل الروماتويدي (RA) يناسبه بعض الأعشاب التي تعمل على تقليل الالتهاب لأنها تحمل خاصية مضادة للالتهابات ومنها:

البخور الهندي

يحظى على شهرة على نطاق واسع لأنه يعتقد أنه يقضي على أمراض المناعة الذاتية التي تهاجم المفاصل، ويستخرج من صمغ الأشجار الهندية البوسلويا الأصلية في الهند.

الشاي الأخضر

دراسة أجريت عام 2010 تقر بأنه مناسب جدا للقضاء على التهابات المفاصل وهشاشة العظام من خلال تناوله على هيئة أقراص أو شراب وهذا بناء على التقارير الواردة عن الهيئة الوطنية لحماية الطبيعة؛ ولكن ما زالت الأبحاث مستمرة لإثبات فوائدة بشكل كامل.

صبار الألوفيرا

صبار الألوفيرا
علاج وجع الركبة بالأعشاب

 

يندرج على مستهل قائمة العلاج بالطب البديل، لأنه يتميز بعدة فوائد تعمل بدورها على الحد من ألم المفاصل ويعالج الجروح وتقرحات الجلد ويستخدم لعلاج الركبة عن طريق:

يوضع على الركبة الملتهبة بطريقة موضعية وهذه الطريقة آمنة ولا تسبب أي أعراض سلبية لذا يفضل استخدامه بها.
إذا تم التداوي بالصبار عن طريق تناوله ربما تحدث أعراض جانبية غير مناسبة ومنها الشعور بألم مصاحب له أسهال وانخفاض نسبة السكر بالدم.

الزنجبيل

يدخل الزنجبيل في الطب البديل كواحد من اهم الأعشاب الطبيعية بجانب استخدامه في الطبخ ومفعولة الجبار في غزالة الروائح الغير محببة مثل رائحة البيض ورائحة السمك والجانب الأخر لفوائده هو أستخدامه لعلاج الم الركبة من خلال تقليل التورم لأنه يمتلك مركبات مضادة للالتهابات.

الأعراض الجانبية التي يسببها العلاج بالأعشاب

تستخدم الأعشاب بجانب الأدوية الطبيعة كعلاج تكميلي ولكنها ربما تكون بمثابة خطر على الصحة إذا كانت غير آمنة أي غير خاضعة للمراقبة الصحية لذا يجب توخي الحزر عند الرغبة في التداوي بالأعشاب أن تكون من خلال مصدر موثوق به.

تعمل الأعشاب بشكل متكامل مع الأدوية في حال استخدمتها لعلاج التهاب المفاصل، ولكن يمكن للأعشاب أن تسبب أثأرًا جانبية خطيرة.

المصدر: طب ويب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.