التخطي إلى المحتوى
مكونات شامبو هيد اند شولدرز وفوائده واضراره
مكونات شامبو هيد اند شولدرز

يعتبر شامبو هيد اند شولدرز من أفضل وأشهر وأكثر الماركات التجارية التي أحرزت تقدماً بارزاً في علاج فروة الشعر، من جميع النواحي حيث تمتلك مجموعة متنوعة ومتعددة لحل جميع مشاكل الشعر والعناية به، من حيث القشرة، والتساقط، والترطيب والتنعيم، وتقصف الشعر، والتطويل وهذه العلامة مملوكة لشركة “بروكتر اند جامبل”، وهي شركة لديها أكبر مجموعة متوفرة بأحجام مختلفة وأسعار مناسبة للعناية بالشعر وتغذيته، لمنح الشعر مظهراً ناعماً ورائحة رائعة بفضل ما تتضمنه من تركيبات، لذا من خلال موقع رُكن سوف نذكر لكم مكونات شامبو هيد اند شولدرز.

فوائد شامبو هيد اند شولدرز

  • يرطب فروة الشعر، وينظفها بعمق.
  • يحتوي على تركيبه تقضي على أصعب القشور.
  • يعالج التهاب فروة الشعر لما تسببه القشرة من حكة الجلد والاحمرار.
  • له رائحة عطرية خفيفة ورائعة.
  • يناسب الشعر المصبوغ، والشعر المعالج كيميائياً، والشعر الجاف.

مكونات شامبو هيد اند شولدرز

يحتوي الشامبو على أفضل المكونات للقضاء على القشرة ويتم خلطهم عن طريق الماء، الذى يساعد على الاتساق ويساعد على انتشار الشامبو في جميع أجزاء الشعر، وهذه المكونات وهي:

  1. بيريثيون الزنك (ZPT).
  2. كربونات الزنك.
  3. المنظفات والعوامل التي تبنى رغوة الصابون.

وفيما يلي سوف نتناول كل مكون على حدي:

هيد اند شولدرز
مكونات شامبو هيد اند شولدرز

أولاً: بيريثيون الزنك (ZPT)

يعد من أقوي المكونات، وتستخدمه الشركة بتركيبة فريدة ومناسبة عالية الفاعلية، فهو يعمل على منع القشرة التي يسببها ميكروب “مالاسيزيا جلوبوز”، التي تسبب تهييج في فروة الشعر.

ثانياً: كربونات الزنك

هي مادة قوية تعمل على ترطيب فروة الشعر للقضاء على أصعب القشور، ولكن عندما يتفاعل مع مادة بيريثيون الزنك يكون أكثر فاعلية في القضاء على القشرة والتحصين منها.

ثالثاً: المنظفات والعوامل التي تبنى رغوة الصابون

يستخدم هيد اند شولدرز في العادة تركيبه تخلط بين منظفات “كبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريث الصوديوم”، للحصول على أفضل نتائج في نظافة ونعومة الشعر، وهذا ما يميزه عن باقي أنواع الشامبو، حيث أنه في العادة كل أنواع الشامبو تهتم بحماية الشعر من الدهون والأتربة، ويحتوي على مواد الرغوة التي تجعل الشعر ناعماً وتشهل الانتشار في الشعر وهي “كوكاميد وبروبيل البيتين، أو كوكاميد أحادي إيثانول أمين، أو كحول سيتيلي”.

اقرأ أيضاً:

افضل شامبو للشعر الدهني المتساقط للرجال

كريم جادول ناتشورالز Jadole Naturals

أضرار شامبو هيد اند شولدرز

  • يحتوي الشامبو على مادة بيريثيون الزنك، وهي مادة إذا زاد تركيزها من الممكن أن تسبب في بعض الحالات تسمم للجسم، أو طفح جلدي أو تساقط للشعر.
  • يحتوي الشامبو أيضا على السلفات التي إذا لمست العينين تؤدى إلى تهيج العينين والجلد، ومن الممكن أنها تؤدى إلى تساقط الشعر، وأيضاً يحتوي على مواد آخري من الممكن أن تسبب مشاكل عصبية.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا به عن مكونات شامبو هيد اند شولدرز، نتمنى أن نكون قد أفدتكم وأضفنا إليكم معلومات جديدة ومفيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *