التخطي إلى المحتوى
دعاء الرزق بالمال والولد الصالح قصير ومكتوب
دعاء الرزق بالمال والولد الصالح

ننشر لكم اليوم على رُكن دعاء الرزق بالمال والولد الصالح قصير ومكتوب، والدعاء له أكثر من معنى وطريقة فلا يقتصر الدعاء على الكبير ولا الصغير، وفي الدعاء أهم شئ به هو نقاء وصفاء النية لله بدون رياء أو كبر، ونجد الكثيرين يعتمدون الدعاء في حياتهم ويبحثون عن أدعية قصيرة مكتوبة يجعلونها مرجع لهم وقت الحاجة أليه ليتضرعون من خلال كلماته إلى الله عز وجل.

دعاء الرزق بالمال والولد الصالح قصير ومكتوب

والجدير بالذكر أن الدعاء من أكثر طرق العبادة التي تجعل العبد متصل بربه؛ أي هو همزة الوصل لقضاء الحوائج، والدعاء لا يقتصر بان يدعو الفرد لنفسة فقط بل يمكن أن يدعو لأولاده وأصدقاءه وأحبائه.

ما هو الفرق بين دعا لك ودعا عليك؟

وعندما يُقال “فلان دعا لك” أي طلب من الله أن يقضي لك حاجتك، ولكن مصطلح “دعا فلان عليك” فهذا يعني أنه دعا الله أن يأخذ له حقة منك أو يرد له مظلمته منك.

اقرأ أيضاً:

 

 

دعا الرزق بالمال وبالولد الصالح ما علاقتهما ببعضهما البعض؟

بما أن زينا الحياة الدنيا كما ورد في القرآن الكريم هو المال والأولاد، لذا من تلك المنطلق وتلبية لرغبة متابعينا نستعرض اليوم أدعية قصيرة لجلب الرزق، وادعيه للرزق بالولد الصالح،

ونلاحظ هنا أننا ذكرنا الرزق مع الولد؛ أينعم لأن الأطفال نوع من أنواع الرزق وجميع عطايا الله للإنسان هي رزق ، ويقسم الرزق لمن يشاء من عبادة الصالحين ويحجبه عن من يشاء ويعز من يشاء ويزل من  يشاء سبحانه وتعالى له في شئون خلقه حكم لا يعلمها إلا إياه.

دعاء الرزق بالمال والولد الصالح قصير

دعاء الرزق بالمال

  1. اللهم ارزقني وافتحها بوجهي يا أكرم الأكرمين.
  2. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
  3. اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  4. اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه، وخير لم أفكر به، وتحقيق أمنيات ظننت يوما أنها مستحيلة.
  5. اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد.
  6. يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *