التخطي إلى المحتوى
أفضل كريمات الأساس لجميع أنواع البشرة في مصر
أفضل كريمات الأساس

كريمات الأساس تعد الخطوة الهامة قبل وضع الماكياج، وذلك من أجل توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب، وإضفاء المظهر الصحي، وهو أيضاً يعمل على تأمين التغطية الكاملة للوجه بهدف الحصول على بشرة مخملية وموحدة اللون، وفي هذا المقال وعبر موقع رُكن سوف نتحدث عن أفضل كريمات الأساس لجميع أنواع البشرة في مصر.

كريم ترطيب قبل كريم الأساس

تختلف وتتنوع أنواع الفاونديشن فمنها الـ Stick، والبودرة، ومنها الكريمات المضغوطة، والسائلة وتلك التي يكثر استخدامها نظراً لسهولة فرده على البشرة وتختلف أنواع الكريمات السائلة فمنها المناسب للبشرة العادية والجافة والسائل المطفي الذي يتم استخدامه للبشرة المختلطة والدهنية.

Nars Sheer Glow فاوندشن

هو من أشهر كريمات الأساس السائلة، التي تعمل على تعزيز خلايا البشرة، وتساعد أيضاً على تقويتها، وهو يتميز بسرعة امتصاصه ولا يؤدي إلى انسداد المسام، ولا ينتج عنه أي أعراض تحسسية للبشرة، ويناسب البشرة الجافة والعادية.

مميزات فاونديشن Les Beiges  شانيل

ويعد هذا الكريم من أحدثت ما توصلت إليه شركة “شانيل”، ويتميز بقوامه السائل الذي يتناسب مع جميع ثنايا البشرة، ويضيف للبشرة أطلالة جذابة.

Studio Fix Fluid Spf15 أفضل كريم اساس مط

مناسب للسيدات اللاتي يرغبن في أن تكون بشرتهن غير لامعة، مقدم من شركة “ماك” الشهيرة، وهو يوفر للبشرة تغطية طبيعية ويعمل على وقايتها من أشعة الشمس الضارة ويستخدم في التخلص من الزيوت الضارة بالبشرة ويدوم لفترة 8 ساعات.

أفضل كريمات الأساس
أفضل أنواع الفاونديشن

إقرأ أيضاً:

ما هي أنواع البشرة ومميزاتها وعيوبها؟

  • البشرة الجافة: يعد الكريم السائل هو الاختيار الأنسب للبشرة الجافة، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المرطب.
  • البشرة العادية: ويفضل اختيار كريم الأساس السائل للبشرة العادية، وذلك لأنه يعتبر خفيف على البشرة وأيضاً يتم استخدامه بالمناطق المراد تفتيحها فقط.
  • البشرة الحساسة: يراعى الابتعاد عن الأنواع التي تتسبب في حدوث التهيجات، والالتهابات كتلك الأنواع التي تحتوي في تكوينها على المواد العطرية، والكحول.

كيفية اختيار كريم الأساس حسب لون البشرة

  • في حالة البشرة التي تميل إلى اللون “الذهبي، أو الأصفر، أو الوردي” يجب أن يكون كريم الأساس ذو لون دافئ.
  • في حالة البشرة التي لا تميل إلى ألوان محددة فيجب عليكِ اختيار اللون المحايد.
  • إذا كانت بشرتكِ قريبة من “البنفسجي، أو الأزرق” فيجب عليكِ اختيار اللون البارد.

المصدر: أسرار المكياج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *