التخطي إلى المحتوى
فضل قراءة سورة البقرة كاملة كل يوم
فضل قراءة سورة البقرة كاملة كل يوم

تعتبر سورة البقرة أطول سور القرآن الكريم فآيتها مئتين وستة وثمانين آية، فهي من أفضل وأعظم السور فتشتمل على الكثير من الأحكام التي تفيد المسلمين في أمور حياتهم اليومية، كما لها العديد من الفضائل التي تناولتها الكثير من الأحاديث لذلك سوف نذكر لكم من خلال موقع رُكن فضل قراءة سورة البقرة كاملة كل يوم وذلك خلال الموضوع التالي.

تقي الناس من السحر والحسد

هناك الكثير من فضائل قراءة سورة البقرة فهي تقي المنازل من أعمال السحر وقيل في الحديث ( فإنّ أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة )، فأن قراءة هذه السورة تحل البركة في البيت، والأهل كما تبعد عن الناس التعب والهم والحسرة، فلها الكثير من الآثار الطيبة كما تُخلص المنازل من السحر والشعوذة.

تُشفع لأصحابها يوم القيامة

ترفع من شأن المؤمن في الحياة الدنيا كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث كيف تأتي الزهراوان وهما سورتا آل عمران، وسورة البقرة فهم عبارة عن غمامتان تظل قارئها يوم القيامة.

أحكام تهم المسلمين

تحتوي سورة البقرة على الكثير من الأحكام ومنها العدة، وأحكام البيع، والطلاق، والرهن وغيرها فهي فسطاط لرفعة مكانتها في الشريعة الإسلامية.

تنير المنزل

تعمل سورة البقرة في إنارة المنازل التي تقرأ فيها فهي لها الكثير من الفضائل، فهي تُخلص البيوت من صفة القبورية والهم والحزن، كما إن الشيطان ينفر من المنزل الذي تقرأ فيه.

اقرأ أيضاً:
دعاء البيت الجديد لتحصينه وحفظه من العين والحسد
آيات قرانية لتهدئة الطفل الشقي العنيد والعصبي

فضل آية الكرسي

فضل قراءة سورة البقرة
فضل قراءة سورة البقرة كاملة كل يوم

 

فهي تشمل أفضل وأعظم آية في القرآن الكريم وهي آية الكرسي التي تحفظ المسلم إذا قرائها قبل الذهاب للنوم، كما إن لها فضل إذا قرأت بعد كل صلاة من الصلوات الخمس وفي ذلك جاء قوله عليه الصلاة والسلام: (مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ إِلَّا أَنْ يَمُوتَ)، فأخر آيتين في السورة لها فضل عظيم وكبير.

بعض الأحكام الواردة في سورة البقرة

  • أحكام وآيات الطلاق.
  • تناولت مدة الرضاعة.
  • ذكرت عدة المرأة المتوفي زوجها.
  • أوضحت أركان الحج.
  • ذكرت الربا وأحكامه.
  • وضحت فضل آيات الصيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.