التخطي إلى المحتوى
حكاية الطفل الكسول قصص وحكايات للأطفال قبل النوم
قصص اطفال قبل النوم حكاية الطفل الكسول

الكثير من الآباء والأمهات يعانون من مشاكل متعددة تواجههم مع أطفالهم ومنها الكسل، فهو من اخطر العادات السيئة لدى الكثير من الأطفال فهم ينامون ولا يشاركون آباءهم في أمور الحياة، لذلك يبحث الآباء عن طرق للقضاء على هذه العادة السيئة؛ ليصبح طفلهم أكثراً نشاطاً وحيوية، لذا سوف نتطرق من خلال موقع رُكن عن قصص اطفال قبل النوم حكاية الطفل الكسول وذلك من خلال المقال التالي.

قصة فهد الطفل الكسول

كان هناك طفل صغير يسمى فهد لديه الكثير من العادات السيئة التي يقوم بها، ومنها الكسل في جميع أمور حياته، ففهد لا يفعل إي شيء غير النوم، والأكل، والشرب، فهو لا يريد الذهاب إلى المدرسة مثل أقرانه لرغبته الشديدة في النوم، وكان أحد أفراد فريق كرة قدم مع مجموعة من زملائه فهم يحلمون دائماً بالوصول إلى كأس العالم، ويتدربون ليلاً ونهار بقوة وحماس لكي يحققون هذا الحلم أنما فهد لا يفعل شيء غير النوم ، ولا يفكر مثل زملائه وجميعهم مستعدين للمبارة وهو غير مستعد.

فهد يوم المباراة

في يوم المباراة وكل الفريق متحمس والجميع ينتظرون المنافسة مع الفريق الأخر ومستعدين للمباراة، وفهد لم يفعل إي شيء سواء النوم والأكل، ولم يتدرب مع فريقه وبدأت المباراة وفهد نائم على شبكة الجول.

فهد أثناء المباراة

خلال المباراة وحماس الفريقين فأحرز الفريق الآخر 8 أهداف في فريق فهد النائم، ثم حزن الفريق بأكمله حزناً شديداً فقام المدرب بإخراجه وإدخال كريم مكانه.

حماس كريم للمباراة دافع قوي لتحفيز الحماس عند فهد

دخل كريم المباراة وساعد الفريق في أحراز 6 أجوال لكي تكون النتيجة قريبة بين الفريقين، ثم قامو بأحراز ثلاث أهداف أخرى، وبذلك يكون فريق فهد فاز بهدف عن الفريق الأخر، فقام المدرب بمكأفاتهم ثم وبخ فهد لكسله وعدم مساعدته لباقي الفريق.

اقرأ أيضاً:

ما هو سبب حزن فهد الشديد

حكاية الطفل الكسول
قصص اطفال قبل النوم حكاية الطفل الكسول

 

حزن فهد لما فعله المدرب معه من استبعاده من الفريق ولم يتمكن فهد من مشاركة فريقة بالفوز.

فهد يتخلى عن كسله

بعد قرار المدرب باستبعاد فهد فقرر فهد أنه يبدأ من جديد ويسعى لتحقيق النجاح في حياته، فقام فهد بتدريب نفسه جيداً ، وبشكل شاق حتى يتمكن من الرجوع لفريقه، ثم يعلم المدرب بالتغيير الذي طرأ على فهد فيقوم بإرجاعه إلى الفريق مره أخرى وبذلك يصبح شخص نشيط يسعى لتحقيق أحلامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.