التخطي إلى المحتوى
كيف احافظ على بطارية الهاتف من التلف وكيف اخزنها
كيف احافظ على بطارية الموبايل من التلف وكيف اخزنها

في الآونة الأخيرة نحتاج إلى شحن البطارية بشكل دائم نظراً لكثرة استخدام الهاتف مع تطور العصر، كما إن الهواتف الحديثة تحتاج أيضاً إلى الشحن بشكل مستمر فهي تنفذ بسرعة لأنها تحتوي على شاشة كبيرة الحجم، فلذلك الكثير يبحثون عن طرق للحفاظ على البطارية لذا سوف نقدم لكم من خلال موقع رُكن كيف احافظ على بطارية الموبايل من التلف وكيف اخزنها وذلك من خلال الموضوع التالي.

طرق للحفاظ على بطارية الهاتف

إليكم عدة طرق للحفاظ على بطارية الجوال:

إيقاف خدمة تحديد الموقع

يلزم أن نقوم بإغلاق هذه الخدمة لان في حالة تشغيلها سوف تقوم بتحديد الموقع وبذلك تستهلك طاقة البطارية، فاذا لم تحتاج إلى تحديد موقعك يجب إغلاقها فوراً للحفاظ على البطارية.

غلق الواي فاي

في حالة عدم احتياجك للواي فاي يجب إغلاقه حتى لا يستهلك الطاقة، فيجب مراعاة إطفائه في حالة البعد عن نقطة الاتصال الخاصة بك حتى لا يتصل بأي شبكة أخرى متاحة.

خلفية الشاشة

نقوم باختيار خلفية ذات لون داكن لأنها تكون أقل في استخدام الضوء وبذلك نحافظ على البطارية.

تحميل برنامج (Snapdragon)

يجب أن نقوم بتحميل البرنامج السابق لأنه يتحكم في البرامج المتواجدة في التليفون، فيمكن له أن ينظم التطبيقات حتى تستغل طاقة أقل.

إغلاق التطبيقات

ننتبه إلى إغلاق التطبيقات الغير مستخدمة لأنها في حالة تركها سوف تكون في وضع التشغيل وتقوم باستهلاك طاقة البطارية فيلزن إغلاقها.

اقرأ أيضاً:
مميزات هاتف سامسونج SAMSUNG J6+Plus 2019
مواصفات هاتف نوت 4 2019

إضاءة الشاشة

كيف احافظ على بطارية الموبايل
كيف احافظ على بطارية الموبايل من التلف وكيف اخزنها

 

عليك بتقليل الإضاءة حتى لا تستهلك طاقة، ففي الآونة الأخيرة الكثير من الأفراد يتباهون بحجم شاشتهم الكبيرة ولا يعرفون أنها تحتاج إلى إضاءة كبيرة وبالتالي تحتاج إلى طاقة.

انتبه لحرارة البطارية

عند القيام باستخدام بعض التطبيقات يجب الانتباه لحرارة البطارية، وخاصة البطاريات المصنوعة من الليثيوم لأنها لا تتحمل درجة أكبر من 35 درجة مئوية، فلذلك عند الشعور بارتفاع درجة الحرارة يجب عليك إغلاق الهاتف أو إغلاق التطبيقات، كما يجب عليك إبعاد البطارية عن الفرن.

عدم شحن البطارية قبل النفاذ

فمن أهم الأمور التي يجب اتباعها هي الحفاظ على البطارية ولذلك يلزم عدم شحنها قبل النفاذ؛ لان ذلك سوف يؤدي إلى ضعف البطارية، فيجب على الفرد تركها حتى تستهلك كل الطاقة ثم يقومون بشحنها مرة أخرى، فيُنصح بإطفاء الموبايل عند الشحن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.