التخطي إلى المحتوى
مميزات وعيوب ومواصفات السيارات المستعملة
مميزات وعيوب ومواصفات السيارات المستعملة

الجمارك هي إحدى الجهات الحكومية التي تمتلك السلطة في تنفيذ القوانين التي تختص بحماية الصادرات والواردات للدولة، ومن ضمن هذه الواردات هي السيارات المستعملة حيث أن حركة السيارة المستعملة بدأت بالعمل من جديد، وبالرغم من وجود المميزات لتلك السيارات ألا وأنها في نفس الوقت لها بعض العيوب والتي سوف تكون موضوع مقالنا عبر موقع رُكن، حيث سنقوم بسرد مميزات وعيوب ومواصفات سيارات مستعملة فتابعونا لمعرفة المزيد.

افضل أنواع السيارات المستعملة في مصر 2019

وسوق السيارات المستعملة ظل واحداً من أهم القطاعات الرئيسية لاقتصاد العديد من الدول حيث أصبح بوسع تقديم طلب الحصول على سيارات مستعملة جمركية،

وتختلف وتتنوع مميزات وعيوب هذا السوق لذلك لابد من توافر الخبرة قبل شراء السيارة، وذلك لمنع الوقوع في الخداع وأي من محاولات الغش بذلك القطاع.

كيفية شراء سيارة مستعملة

أولاً لا بد من تحديد المواصفات المطلوبة للسيارة المراد شرائها، لأن هناك بعض الأمور التي يجب وضعها بالحسبان قبل الشراء ومنها على سبيل المثال الفحص الخارجي والداخلي للسيارة، وفحص المحرك، والمواصفات الفنية للسيارة وغيرها.

أيهما افضل شراء سيارة مستعملة أم سيارة جديدة

كيفية شراء سيارة مستعملة
شراء سيارة مستعملة

 

هناك مزايا وعيوب لكلاً منهما فالجديدة تتميز بالمتانة والصلابة والجودة لأنها لم تستهلك ولكن سعرها مرتفع بينما المستعملة لها مميزات وعيوب أيضاً نتعرف عليها فيما يلي بالتفصيل:

مميزات السيارات المستعملة

تكلفة السيارات المستخدمة تكون منخفضة جداً عن السيارات الجديدة، تلك هي واحدة من أهم الميزات التي تجعل الإقبال على شراءها أكثر من الجديد.

بعض الأشخاص يقومون بشراء السيارات بهدف أنها وسيلة مواصلات لا أكثر، فالنسبة لهؤلاء الأشخاص لا يوجد هناك فرق بين السيارات الجديدة والمستعملة.

أثناء البحث المتواصل من المحتمل العثور على العديد من السيارات الحديثة، والتي تعرض ضمن السيارات المستخدمة من قبل وبسعر منخفض كثيراً عنها وهي جديدة.

عيوب السيارة المستعملة

السيارات المستعملة في مصر
افضل أنواع السيارات المستعملة في مصر 2019

 

من المعروف أن السيارات الجديدة تتمتع بوسائل أمان وحماية متطورة عن السيارة المستعملة، وتلك من أكبر عيوب العربيات المستعملة

في أغلب الأوقات لا يوجد أي من الضمانات الخاصة عند شراء المركبة المستخدمة.

يمكن تغطية عيوب السيارة، حيث أن تلك العيوب لا تظهر إلا بعد الاستخدام للسيارة لبعض الوقت، لأنها لا تظهر تلك العيوب بعد أول أو ثاني استخدام، وبذلك يكون قد تعرض المشتري إلى عملية نصب واحتيال.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تطرقنا بالحديث عن مميزات وعيوب المركبات المستعملة ونتمنى أن تكون قراءة المقال قد نالت إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.