التخطي إلى المحتوى
أشهر أسماك البحر الأحمر وسبب تسمية البحر بالأحمر

البحر الأحمر يطلق عليه أيضاً اسم بحر الحبشة ويحده من الجهة الشمالية كل من السويس وخليج العقبة وسيناء، وأهم ما يميزه هو تنوع كائناته البحرية وشعابه المرجانية والأسماك الجميلة، سواء كان في الشكل واللون أو حتى المذاق، ومن المعروف أن البحر الأحمر يحتوي على أنواع عديدة من الأسماك الرائعة والتي سوف نقدمها لكم في هذا المقال فتابعونا.

معلومات عن سمك البحر الأحمر

  1. البحر الأحمر هو إحدى أجمل البحار في العالم، وسمي قديماً باسم “بحر القلزم” أو بحر “الحبشة”.
  2. وتتصل مياه البحر الأحمر بمياه خليج “عدن” إضافة إلى مضيق باب المندب.
  3. وهو من أكثر البحار ملوحة حيث تصل نسبة الملوحة به أعلى من متوسط الملوحة في جميع بحار العالم بحوالي 4%.

كم عدد أنواع الأسماك في البحر الأحمر

  • يحتوي البحر الأحمر على العديد من الأسماك التي لا تتواجد في غيره من البحار، ويبلغ عدد الأسماك التي تتواجد به حوالي 1200 نوعاً، وسوف نقوم بذكر بعض منها وسوف نذكر أيضاً أشهر الأسماك في مصر البحر الأحمر.

قد يهمك أيضاً:

افضل وأشهر أسماك البحر الأحمر

سمك البحر الأحمر
أسماك البحر الأحمر

سمك الناجل من افضل أسماك البحر الأحمر

وهو أشهر نوع سمك من الأسماك المتواجدة بالبحر الأحمر وألذها طعماً وأغلاها سعراً، والكثير من الأشخاص الذين يعشقون الصيد او يأكلون اسماك البحر الأحمر يفضلون هذه السمكة عن غيرها، فهي السمكة الملكية في البحر الأحمر.

سمكة الناجل من اسماك الشعب وتعيش في جحور الشعب و لا تفارق قاع البحر إلا نادراً وتتغذى على الاسماك الصغيرة والقشريات والسرطنات وتنتشر سمكة الناجل حالياً على سواحل البحر الأحمر وبشكل أساسي في المناطق من الغردقة إلى منطقة شلاتين وتكثر كلما نزلت ناحية الجنوب وهي أيضا موجودة ناحية الكونيسة و شرم الشيخ.

ويمكنك تحضير سمك الناجل إما مقلي أو مشوي او صينية بالبطاطس او طاجن، فهي سمكة تقبل التحضير والطبخ بأشكال وطرق مختلفة وفي كل الطرق طعمه جميل جداً.

سمكة الدراك او الديرك او الكنعد

الضيراك او الدراك او الكنعد، تختلف التسميات من دولة لأخرى من الخليج إلى مصر، وهذه الأسماك من الأسماك المميزة والمطلوبة في السوق نظراً لطعمها الرائع واسعارها ايضاً مرتفعة بسبب جودتها والطلب الكثير عليها، وهي من أسماك السطح المهاجمة التي تتغذى على الأسماك الصغيرة وصيدها يتطلب خبرة كبيرة جداً.

يمكنك تحضير هذه السمكة بطريقة القلي او الشوي او الصينية او اي طريقة تعجبك فهي من الأسماك التي تعطي مذاق رائع بكل طرق الطهي المختلفة.

سمكة الدراك اسماك البحر الأحمر

سمكة الشعور بأنواعه المتعددة

سمكة الشعور او الشعري بأنواعه المتعددة من محسني او شعور حر او مهاجر او بونجز عبارةً عن نوعٍ من أنواع السمك، وهو منتشرٌ في معظم دول العالم، وبالخليج العربيّ ومصر واليمن، وذلك بسبب قدرته على التأقلم في جميع الظروف البيئيّة، يكثر تواجده عند المناطق الصخريّة والشعب المرجانية، كما يتواجد عند القيعان العشبيّة.

من ألذ الأسماك طعماً وصيداً ، ويمكنك تحضيره عن طريقة القلي او الشوي او الصينية في الفرن.

سمكة المرجان ابو اتب

سمكة المرجان البحر الأحمر

المرجان سمكة موسمها في الشتاء وخصوصاً الأشهر 11 و 12 و 1 و 2 و لكنها موجوده طوال العام، وهي سمكة رملية يعنى تواجدها دائماً فى المساحات الرمليه او مناطق الجزو، وتتغذى على الجمبري والقشريات، لذلك هي من أنظف اسماك البحر الأحمر، ويمكنك تحضيرها بالقلي وهي افضل طريقة لتحضير سمكة المرجان ابو اتب.

المصدر: صفحة صيد الأسماك هواية العظماء على فيس بوك