التخطي إلى المحتوى
افضل شامبو للشعر الدهني المتساقط للرجال والنساء

تساقط الشعر هي مشكلة يمكن أن تواجه العديد من الأشخاص حيث أنه من الطبيعي أن يتساقط الشعر من حين لآخر، ولكنه ليس من الطبيعي أن يتساقط بكميات كبيرة لدرجة الصلع وبالتالي يفزع الناس من هذا الأمر، فيذهبون للبحث عن أفضل طرق لعلاج مشكلة تساقط الشعر، لذلك سوف نقدم لكم اليوم أفضل شامبو للشعر الدهني المتساقط للرجال والنساء عبر موقع ركن.

افضل شامبو للشعر الدهني المتساقط للرجال والنساء

ويوجد في الأسواق العديد من أنواع الشامبو التي تعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر الدهني، ومن تلك الأنواع ما يلي:

Herbal Essences \ شامبو هيربال

ويعمل على الحد من تساقط الشعر الدهني، وهو أيضاً يخلصه من الأوساخ وكافة الزيوت المتراكمة، فهو يحتوي في تكوينه على المسك الأبيض، والأزهار المائية ومستخلص الزنجبيل، ويعد من أفضل الأنواع الغنية بمضادات الأكسدة.

Neutrogena Anti-Dandruff Shampoo \ شامبو نيتروجينا

يحتوي على تركيبة طبية متميزة يدخل بها السولفات، وحمض الساليسيك والصوديوم، وهو أيضاً مفيد جداً في منع تساقط الشعر، ومحاربة القشرة البيضاء ويضفي للشعر أريج العنبر الطبيعية.

Amika Reset Exfoliating Jelly Shampoo \ شامبو أميكا

يساعد على التخلص من كافة مشاكل الشعر الدهني، ومنها التساقط، وتفكيك الخصلات المالسة أو المجعدة وهو آمن كلياً على الشعر نظراً لاحتوائه على الطين الزهري، و مستخلص الفحم المطهر، والزنجبيل، وملح البحر.

Klorane Dry Shampoo \ شامبو كلوران

يستخدم هذا النوع لمعالجة تساقط الشعر الدهني ويدخل نشاء الذرة والأرز في تكوينه وذلك يعمل على الحد من إفرازات الزيوت من فروة الرأس، ويمكن وضع القليل من كلوران على خصلات الشعر لمدة دقيقتين وبعدها تتم إزالته بواسطة الفرشاة.

Vichy Oil Control Treatment Shampoo \ شامبو فيشي

يعد من أنسب أنواع الشامبو المستخدمة للشعر الدهني، وذلك لاحتوائه على حمض التارتاريك وحمض السيتريك، وهو أيضاً لا يحتوي على السيليكون أو الباربين لذلك يعد من الأنواع المناسبة لفروة الرأس الحساسة.

Ogx Extra شامبو للشعر الدهني المتساقط

ويدخل زيت الشاي، والبندق، والنعناع في تكوين شامبو Ogx وتلك المكونات تساعد على تطهير فروة الرأس وتعمل على تعزيز إفراز الزيوت الطبيعية والتخلص من الدهون الضارة.

Loreal شامبو للشعر الدهني المتساقط

تعتمد آلية عمل شامبو لوريال على بعض المكونات التي تساعد على منع التراكمات والشوائب الدهنية فروة الرأس، حيث يتكون من فيتامين هـ، والأكوا ووتر، وله العديد من الاستخدامات الأخرى ومنها تغذية الشعر، ومنع ظهور الشعر الأشيب.

شامبو للشعر الدهني المتساقط

الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر

  1. الأسباب والعوامل الوراثية.
  2. الاستخدام المفرط للمواد الكيميائية الضارة.
  3. الثعلبة البقعية.
  4. الثعلبة الندبية.
  5. سعفة الرأس.
  6. هوس نتف الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *