التخطي إلى المحتوى
أماكن الفسحة في سفاجا في العيد وصيف وشتاء – 2020 – 2019
أماكن الترفية في سفاجا منتجع سوما باي أو خليج سوما

سفاجا هي أحدى المدن التابعة لمحافظة البحر الأحمر، وتقع جنوب مدينة الغردقة ويصل طول شواطئها إلى 60 كيلو متر، وهي من المدن المليئة بأماكن الفسحة الرائعة التي يذهب إليها الكثير من الزائرين سنوياً، حيث أنها تحتوي على أجمل شواطئ ، والأماكن الأثرية والعلاجية الرائعة التي سنقوم بذكرها عبر نافذة موقع رُكن الذي يتحدث عن أماكن الخروج والفسحة في سفاجا لصيف 2019 ولقضاء أحلى خروجات و رحلات  الأعياد تابعونا لمعرفة كل ما تريدونه.

اشهر أماكن الخروج للفسحة في سفاجا لصيف 2019

السياحة العلاجية بسفاجا
السياحة العلاجية بسفاجا

أماكن الترفية في سفاجا للخروج في العيد منتجع سوما باي أو خليج سوما

وهو واحداً من أرقى المنتجعات السياحية في مدينة سفاجا، وهذا المنتجع محاط بشبه جزيرة يحمل أسمها، ويقع سوما باي في المنتصف بين الغردقة وسفاجا، وهو يبعد حوالي 45 كيلو متر عن مطار الغردقة الدولي، ويمكن أن يصنف هذا المنتجع كأحد أروع وأجمل أماكن الخروجات بمدينة سفاجا؛ وذلك لتقديمه لجميع الخدمات الترفيهية ومنها ملاعب للجولف، ونادي صحي ويقام على أرض المنتجع العديد من المسابقات الدولية، وكل ذلك بجانب رياضة التجديف المعتمدة على قوة الرياح.

أفضل أماكن خروجات العيد في مدينة سفاجا منطقة شرم النجا

وذلك لأنها تعتبر من أهم مواقع الغوص بها، وتقع مدينة أبو النجا على بعد 40 كيلو متر من الغردقة، وعدة كيلو مترات من مدينة سفاجا، ويمكن في هذه المنطقة ممارسة رياضة الغوص، والاستمتاع بمياه البحر الأحمر الرائعة وما تحتويه من شعاب مرجانية غاية في الروعة ويتم ذلك التدريب بواسطة متخصصين في هذا المجال، ويوجد بشرم النجا أيضاً ركوب القوارب الزجاجية التي تغوص في الأعماق لفترة تصل إلى ساعتين تحت الماء حيث رؤية الشعاب المرجانية.

الرمال السوداء أشهر أماكن السياحة العلاجية بسفاجا

الرمال السوداء هي من أهم معالم مدينة سفاجا السياحية، ويتحقق أعلى عائد منها بجانب السياحة الشاطئية ، واشتهرت الرمال السوداء فيها بسبب دورها العلاجي في الاستشفاء من الأمراض المستعصية مثل الصدفية والأمراض المفصلية، والأمراض الجلدية ولذلك يقدم عليها آلاف الزوار سنوياً.

الرياضات المختلفة التي يمكن ممارستها في مدينة سفاجا

الرياضات المختلفة التي يمكن ممارستها في مدينة سفاجا
رياضة التزحلق على الماء

أماكن الفسحة في سفاجا لعيد الفطر و لصيف 2019

رياضة الغوص:

تضم العديد من مراكز الغوص على مستوى عالي من الجودة، فتنوع أماكن الغوص بها ومن أشهر تلك الأماكن هي شرم النجا والتي تقرب من الشاطئ ببضع كيلو مترات من سفاجا.

رياضة التزحلق على الماء:

تعد من أنسب الأماكن التي يتم بها ممارسة رياضة التزحلق على الماء، وذلك بسبب ملوحتها العالية، ورياحها الشدية، ونظافة شواطئها.

السفاري أشهر أماكن الفسحة في سفاجا :

من أروع وأفضل أماكن الاستمتاع بالسفاري بها، وذلك حيث تُقام رحلات السفاري في صحراء البحر الأحمر وهو المكان الأنسب لهذه الرحلات، مع الاستمتاع بالعشاء، والشاي البدوي.

أشهر المعالم السياحية في مدينة سفاجا في الشتاء

السياحة العلاجية في سفاجا
السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في سفاجا

وقد نجح المركز القومي للبحوث في إيجاد علاج للعديد من الأمراض ومنها “مرض قشر السمكة، الصدفية، الروماتويد، وبعض الأمراض الأخرى صعبة العلاج”، وذلك بنظام الاستشفاء البيئي بمدينة سفاجا، وذلك حيث أن تلك المدينة تحتوي على كافة المقومات العلاجية ومنها الرمال السوداء، ومياه البحر المالحة، وأشعة الشمس فوق البنفسجية، وذلك يعد من أنواع العلاج البيئية المتكاملة، وأيضاً يمكن للسائحين الاستمتاع بالمياه الزرقاء، والطقس المثالي، لذلك يأتي آلاف الزوار سنوياً لمدينة سفاجا من شتى أنحاء العالم بغرض الاستشفاء.

سفاري الصحراء في سفاجا في الشتاء متعة

ومدينة سفاجا من أهم مميزاتها إقامتها للعديد من رحلات السفاري، والتخييم وذلك لوجود الكثير من الصحاري المجهزة بجميع المعدات اللازمة لملائمة النمط السياحي، مثل تسلق الجبال، والسياحة البيئية.

سفاجا : أشهر المعالم السياحية في مصر 2019

شرم النجا افضل ما في سفاجا:

وهذا المكان من أكثر المناطق جذباً للسياح، وذلك حيث أنه يمتاز بوجود الشعاب المرجانية النارية، والمروحية المتواجدة على عمق أربعة أمتار فقط، وأيضاً أسماك الشعاب المرجانية.

كلاوي باي أماكن الفسحة في سفاجا لعيد الفطر و لصيف وشتاء 2019

وهي واحدة من لمناطق الهادئة التي يفضل الذهاب إليها للاستجمام، واستنشاق الهواء النقي والاستمتاع بالجور الرائع، وهي أيضاً من أفضل البقاع للصيد.

ويمكن أيضاً للزائرين الاستمتاع بالوجبات البحرية التي تقدمها الكثير من المطاعم الموجودة في مدينة سفاجا، حيث تقوم تلك المطاعم بتقديم وجبات الأسماك وتقدمها بالعديد من أنواع الأسماك المختلفة للبحر الأحمر، وبشتى الطرق المختلفة التي تتناسب مع جميع الأذواق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.