التخطي إلى المحتوى
معنى اسم مروة او مروى في اللغة العربية وصفاتها Marwa

نتحدث اليوم عن معنى اسم مروة أو مروى حيث أن من أهم الأمور أن يعلم كل شخص معني أسمه أو أسم شخص قريب إلى قلبه، فهناك الكثير من الأسماء المعروف معناها، ولكن يوجد أيضاٌ الأسماء التي لا يعلم أحد معناها ولا الصفات التي يحملها صاحب هذا الاسم، وفي بعض الأوقات يكون صاحب الاسم نفسه لا يعلم معنى أسمه ولا حتى الصفات التي يحملها، ولهذا فسوف نقوم اليوم في موقع رُكن وخصوصاً قسم معاني الأسماء بإلقاء الضوء على أحد هذه الأسماء وعلى الصفات التي تحملها حاملة هذا الاسم.

معنى اسم مروة او مروى

أسم مروى من الأسماء السهلة والخفيفة، ولكنه في نفس الوقت من الأسماء العريقة، ولهذا الاسم معنى في معاجم اللغة العربية وهو الصوان، أي الحجر الصلب، ومفرد مروة هو مرو، والمروة هو الطرق الصلبة التي تتعدد أشكالها فمنها الطرق الرملية ومنها طرق الحجارة.

وهناك معنى آخر بالمعجم يشير إلى أن هذا الاسم معناه النبات العطري الطبي، بالإضافة إلى وجود معنى آخر للاسم وهو اللؤلؤة البيضاء.

أما معنى أسم مروى الإسلامي، فهو من أهم شعائر الحج وهو السعي بين الصفا والمروة، وهما عبارة عن صخرتان قامت السيدة هاجر زوجة نبي الله إبراهيم عليه السلام بالسعي بينهم حين عطشها هي وصغيرها إسماعيل عليه السلام.

ورود اسم مروة في القرآن الكريم:

تم ذكر هذا الأسم مرة واحده في سورة البقرة في قوله تعالى (إنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ ۖ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَنْ يَطَّوَّفَ بِهِمَا ۚ وَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ) .

صفات حاملة اسم مروى او مروة Marwa

توصف دائماٌ من تحمل هذا الاسم العريق ذو المعاني المتعددة أنها مرحة وخفيفة الظل، كما أنها تتميز عن غيرها بعمق تفكيرها، لها طريقة مختلفة في التفكير عن غيرها من الفتيات، فهي من الشخصيات الصادقة والتي لا يمكنها أن تتعامل مع غيرها من الشخصيات وخاصة الشخصيات السطحية.

صفات اسم مروة

وعادة ما تكون صاحبة حجة قوية، كما أنها أيضاٌ من الشخصيات الواضحة جداٌ والتي لا يمكنها أن تنساق وراء وجه نظر أي شخص دون اقتناع منها بوجه النظر هذه، وعلى الرغم من أن حاملة أسم مروة من الشخصيات العطوفة جداٌ، ولكنها في نفس الوقت من أصحاب الشخصية القوية.

ولجميع هذه الصفات الطيبة لحاملة هذا الاسم، فقد قام العديد من الشعراء بوصفها ببعض الكلمات الرقيقة، فقيل عنها.

ابيات شعر باسم مروة

مروة يا أحلى من كل الفتيات.

ويا من حنانك كحنان الأمهات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.