التخطي إلى المحتوى
أفضل روتين للتخلص من البشرة الباهتة
التخلص من البشرة الباهتة

تحب جميع النساء البشرة النضرة المشرقة والتخلص من البشرة الباهتة ، ولكن من منا لا تمر بفترة شحوب وبهتان للبشرة من وقت لآخر، خصوصا مع كثرة التزاماتنا المتعلقة برعاية الأطفال أو أوقات الامتحانات.

لا تنزعجي عزيزتي أن بهتنا البشرة من حين لآخر أمر طبيعي ويذكرنا بضرورة العناية بالبشرة والعناية بصحتنا عموما مهما انشغلنا بالأمور الأخرى.

لذلك نذكرك بأهم النصائح لتتخلصي من البشرة الباهتة في هذا المقال، فتابعي معنا…

نصائح التخلص من البشرة الباهتة

يساعدك الالتزام بهذه النصائح على استرجاع نضارة البشرة وإشراقها من جديد خصوصا مع الالتزام اليومي بهذه النصائح قدر الإمكان، فهل أنتِ مستعدة؟

تنظيف البشرة صباحا ومساء

يسبب تراكم الأتربة والأوساخ فوق سطح البشرة ظهورها بمظهر بهتان ومنطفئ، لذلك يمثل غسيل البشرة جيدا صباحا ومساء أول خطوة نحو استعادة نضارة البشرة مرة أخرى.

إذا كنتِ تعتقدين أن تنظيف البشرة بالغسول فقط يكفي، فعليكِ التفكير بالاستعانة بتونر مناسب لنوع البشرة للمزيد من التنظيف العميق للبشرة، خصوصا مسام البشرة التي قد تتحول إلى رؤوس سوداء إذا لم تنضف على نحو سليم.  سيروم هيالورونيك أسيد

يمكنك أيضا الاستعانة بماء الميسلار؛ وهو خيار لطيف لتنظيف البشرة بلطف بمساعدة تقنية الجزيئات الصغيرة المعلقة في الماء لتنظيف مسام الوجه جيدا دون أن تسبب جفاف البشرة.

تعرفي أيضا على كريم فير اند لفلي لتفتيح البشرة واستعمالاته وموانع استخدامه

تقشير البشرة
تقشير البشرة

تقشير البشرة

سواء اخترتِ مقشرات البشرة الطبيعية المصنوعة منزليا، أو قررتِ الخضوع لجلسة تقشير بالليزر أو تقشير كيميائي؛ فإن تقشير البشرة للتخلص من طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة يعيد لوجهك نضارته بطريقة سريعة وفعالة تشعرين بالفرق بعدها وترين نضارة وجهك على الفور.

المميز أيضا في جلسات تقشير البشرة أنها تخلصك من بعض البقع الداكنة وتعمل على توحيد لون البشرة، إضافة لمساعدتها على نعومة الوجه مثل بشرة الأطفال.

ترطيب البشرة

يصف أطباء الجلدية والعناية بالبشرة كريمات الترطيب بكونها المفتاح السحري نحو البشرة المتوهجة الجذابة، لذلك نؤكد عليكِ أهمية ترطيب بشرتك مرتين يوميا بالكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.

وتذكري أن جميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب اليومي بما فيهم البشرة الدهنية، ولكن النصيحة السحرية هنا هي اختيار كريم مرطب ذو قوام خفيف ليناسب البشرة الدهنية ولا يسد المسام.

حاربي الشوارد الحرة

تسبب الشوارد الحرة بهتان البشرة وتسرع من ظهور علامات التقدم في العمر من تجاعيد وخطوط رفيعة، لذلك لا بد من الانتباه إلى محاربة هذه الشوارد بمضادات الأكسدة الطبيعية.

يساعد الغذاء الصحي على محاربة الشوارد الحرة عموما ويحسن من الصحة، خصوصا مع الاعتماد على الخضروات والفواكه الطازجة كجزء أساسي من الطعام اليومي.

وفيما يخص حماية البشرة موضعيا نرشح لكِ سيروم فيتامين سي لتساعدي بشرتك على التخلص من البهتان وعلامات الإرهاق، ذلك بفضل كون فيتامين سي مضادا قويا للأكسدة.

تحصلين على حماية مضاعفة باستخدامك لسيروم فيتامين سي يوميا؛ بمعنى أنكِ تحسنين من نضارة البشرة إضافة للتخلص من البقع الداكنة والوصول إلى بشرة صافية موحدة اللون بمنتج واحد سهل وسريع المفعول.

بعض المكياج البسيط لتوريد الوجه

لا بأس بأن تضعي لمسات بسيطة من مساحيق التجميل لتساعدك على اجتياز فترة بهتان البشرة وشحوبها، مثل: مورد الخدود الخوخي الذي يعطي انطباعا بتوهج البشرة، وملمع الشفاه الوردي الذي يجعل الشفايف متوردة وجذابة.

في النهاية تذكري عزيزتي أننا بشر ومن الطبيعي أن نمر بأوقات عصيبة ومن الطبيعي أن تبهت بشرتنا أو تبدو شاحبة بعض الشيء، لا داع للقلق كل ما عليكِ هو الاهتمام بالغذاء الصحي واتباع نصائحنا الخاصة بالتخلص من بهتان البشرة ومواصلة حياتك بكل ثقة.

الوصف: نمر بأيام عصيبة تؤثر كثيرا على بشرتنا وتجعلنا نعاني البشرة الباهتة، لا تقلقي عزيزتي وتعرفي في هذا المقال إلى أفضل روتين للتغلب على هذه المشكلة والاستمتاع ببشرة نضرة ومشرقة.

ويمكنك أيضا أن تحافظي على بشرتك أكثر وتتعرفي على نصائح للعناية بالبشرة في الصيف لحمايتها من أشعة الشمس الضارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.