التخطي إلى المحتوى
تنسيق فرش وأثاث المنزل مع ألوان دهانات الجدران 2022

هل ترغبين في تصميم ديكور مميز لمنزلك؟ هل أنت عازمة على فرش منزل جديد وتريدين معرفة أفكار لتنسيق الألوان مع بعضها؟ نستعرض معكم فى هذا المقال أفكار لتنسيق فرش المنزل مع ألوان الستائر وألوان الأثاث والجدران.

تنسيق ألوان الجدران

يبدأ تنسيق ألوان المنزل من ألوان الحوائط حيث يتم بناءًا على ألوانها اختيار ألوان باقي الأثاث والمفروشات، وننصحك باستخدام اللون البيج واللون الأبيض والرمادي في ألوان الحوائط حيث أنها ألوان حيادية تتناسب مع جميع المنازل ذات المساحة الكبيرة أو الصغيرة، أما في حالة المنازل المتسعة وتريد ألوان غير الألوان الحادية فيمكنك دهان جدران المنزل باللون البني الغامق وتكون الأرضيات باللون الأبيض، ويمكن استخدام اللون الأزرق الفاتح فقط في المساحات الكبيرة لأنه سهل تنسيق باقي المفروشات.

كما أن أنواع الطلاء المستخدم فى دهان الحوائط يؤثر بشكل كبير فى إختيار أنواع الفرش والأثاث وذلك سواء كانت دهانات بلاستيك أو زيتى أو ستيكو أو تعتيق.

أفكار تنسيق ألوان الستائر مع الجدران

  • اللون الوردي في الستائر مع ألوان حوائط باللون الرمادي يعطي لمسة ساحرة للمكان ويزيد من مظهر اتساعه.
  • يمكنك استخدام ألوان ستائر باللون الرمادي مع الحوائط باللون الأبيض.
  • اللون الذهبي الهادئ أو الفاقع في ألوان الستائر يعطي لمسة جميلة مع حوائط مدهونة باللون الأبيض ولكن يفضل استخدامها في المساحات الواسعة.

دهانات الجدران

أفكار لتنسيق ألوان المفروشات مع ألوان الحوائط

  • من الممكن تصميم ديكور بمفروشات باللون الأبيض مع حوائط باللون الأزرق الفاتح وبعض اللمسات البسيطة من الأزرق في لون الفرش لإعطاء انسجام بين ألوان الحوائط والمفروشات.
  • اللون الأبيض في المفروشات مع وجود القليل من اللون الرمادي بها يكون ديكور سحري مع حوائط مدهونة باللون الرمادي، ومن الجدير بالذكر أن هذا التنسيق يمكن استخدامه في المساحات الكبيرة والصغيرة.
  • استخدام مفروشات باللون الرمادي ممزوج بقليل من اللون الأسود ولمسة بسيطة من اللون الأزرق يعطي إطلالة رائعة مع حوائط باللون الرمادي الهادئ.

تنسيق ألوان السجاد في المنزل

اختيار ألوان السجاد من أكثر الأشياء صعوبة عند تنسيق فرش المنزل، حيث يرغب جميع الأشخاص في اختيار ألوان تتناسق مع ديكور المنزل وفي نفس الوقت تتحمل الأوساخ، لذا نقدم لكم بعض الاقتراحات في اختيار ألوان السجاد لكل غرفة على حده.

تنسيق السجاد في غرفة الجلوس

غرفة الجلوس أو الصالون هي أهم أجزاء المنزل ويجب عند اختيار السجاد أن يتم اختيار سجادة تتحمل الأوساخ لأنها أكثر الغرف استعمالاً ويمكن استخدام الألوان الآتية:

  • اللون الرمادي في السجاد يكون شكل مميز وفي نفس الوقت يكون عملي، ويمكن أن تكون الحوائط باللون الرمادي والكنب باللون الرمادي مع لمسات من اللون الأزرق الفاتح.
  • يمكن استخدام سجادة باللون الأسود مع كنب باللون الرمادي الفاتح والحوائط تكون باللون الأبيض وهذا يعطي منظر اتساع للمكان ويفضله الأشخاص الذين يميلون للهدوء.

أفكار تنسيق السجاد في غرف النوم

يفضل في غرف النوم أن تستخدم سجادات صغيرة الحجم وذات فرو ناعم، أما عن الألوان فهي يتم اختيارها بحسب ألوان جدران الغرف وحسب ألوان فرش الغرفة وإليكِ سيدتي بعض أفكار ألوان السجاد التي يمكن أن تساعدك في اختيار سجاد منزلك كالتالي:

  • تستطيعي تنسيق سجادة مخططة باللونين الأسود والأبيض معًا مع لون الجدران الأبيض أو البيج ويمكن استخدام هذا اللون من السجاد أيضًا مع ألوان الحوائط الفاتحة بشرط أن يكون لون فرش الغرفة داكن أو حيادي.
  • السجاد الأبيض المستدير من أفضل الأفكار التي تستخدم في غرف النوم مع جدران حوائط باللون الرمادي ومفروشات باللون الرمادي أو الأبيض أو ربما الألوان الفاتحة.
  • اللون البني السادة في السجاد يعطي إطلالة مميزة مع حوائط باللون البيج ومفروشات باللون الأبيض بها نقوش صغيرة من اللون البني أو البيج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.