التخطي إلى المحتوى
نصائح للعناية بالبشرة في الصيف لحمايتها من أشعة الشمس الضارة

سنلقي النظر اليوم على نصائح للعناية بالبشرة في الصيف ما الذي يجعلنا نحب الآيس كريم والمشروبات الباردة أكثر من أي وقت مضى؟ من الضروري أن نشعر بالانتعاش والبرودة خاصة في فترة ما بعد الظهر أو عندما ترتفع درجة الحرارة أكثر من المعتاد، ولأن جسمنا يحتاج إلى النشاط والحيوية والنضارة في الصيف فتحتاج بشرتنا أيضًا إلى الانتعاش خاصةً لأنها قد تصبح أكثر جفافًا وأقل مرونة من التلوث الناتج عن عوامل ضارة مثل الحرارة وضوء الشمس القوي والأوساخ.

نصائح للعناية بالبشرة في الصيف بعدة طرق

سنسرد لكم من خلال هذا الموضوع طرق حماية وتعزيز البشرة خلال فصل الصيف.

التغذية السليمة للبشرة

البشرة مثل الجسم. فإنها بحاجة إلى التغذية الجيدة، وكذلك للفيتامينات والمعادن التي تجعلها صحية ولامعة لذلك  لابد من تناول نظام غذائي متوازن ومغذي، ويشمل الكثير من الخضار والفواكه والبروتين والدهون الصحية والحبوب الكاملة.

حماية البشرة من الشمس

قد لا تظهر الآثار السلبية لأشعة الشمس على الجلد على الفور، ولكنها ستترك تأثيرًا سلبيًا على المدى الطويل فتتمثل في جفاف الجلد والبقع والتجاعيد المبكرة؛ لذلك يجب استخدام كريم خاص  من أجل حماية الشمس بعامل حماية أكبر فيستخدم في خلال 15يومًا وتجديده كل ساعتين، ويجب عليك أيضًا ارتداء ملابس فضفاضة وضيقة وخفيفة لتغطية جسمك قدر الإمكان.

ترطيب البشرة داخليًا

تأكد من زيادة كمية الماء والسوائل التي تشربها يوميًا خاصة في فصل الصيف. ستشعر بالعطش وتحتاج إلى الانتعاش، مما يعني الحرص على شرب الكثير من الماء والسوائل الصحية  مع الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على الكثير من السكر.

اقرأ المزيد: وصفات لترطيب الجسم بعد الاستحمام بمكونات طبيعية

ترطيب البشرة خارجيًا

تمامًا كما تهتم بترطيب بشرتك بشكل طبيعي بمياه الشرب، يجب أيضًا تجديد الطبقة الخارجية من الرطوبة على بشرتك كل يوم وكل يوم، واستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك واحتياجاتها، بشرط ألا يحتوي المرطب على عطر وله أساس مائي كأساس؛ من أجل الحفاظ على مرونة الجلد وحيويته.

تنظيف البشرة مرتين يوميًا

التطهير المعقول والمنتظم ضروري إزالة الشوائب والأوساخ والعرق وبقايا الماكياج وخلايا الجلد الميتة من الجلد؛ لذلك من الضروري التأكد من غسل الجلد بلطف مرتين يوميًا بالماء والغسول المناسب.

طالما أن المنظف لطيف على البشرة وخالي من العطور ويجب أن يكون اللبس مناسب للبشرة فيجب أن يكون واسعًا بقدر المستطاع إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل نصائح للعناية بالبشرة في الصيف بالتفصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.