التخطي إلى المحتوى
افضل دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب وقصير
افضل دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب وقصير

ننشر لكم اليوم أدعية يُقال عنها أنها مستجابة، ولو تطرقنا بالحديث نحو هل هناك دعاء مُستجاب أم لا فالإجابة بالطبع أن الدعاء يُغير القدر بمعنى أن الله عز وجل أعطى عبادة فرصة لتغيير أقدارهم للأفضل بالتقرب إلى الله، ومناجاته والخشوع بقلب صادق للدعاء بإلحاح حتى يستجيب، واهم من الدعاء ذاته هو الثقة في الله أن سيستجيب ولو بعد حين، ولمعرفة المزيد عن افضل دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب وقصير تابعونا فيما يلي….

افضل دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب وقصير

الأدعية والتقرب لله واجب في كل وقت وحين ولكن هناك أيام معروفة أنها يُستحب الدعاء فيها ومن تلك الأيام يوم الجمعة وليس الدعاء فقط بل أيضاً الإكثار من الصلاة على حبيب الله سيدنا محمد علية أفضل الصلاة السلام، ونجد يوم الجمعة له مكانه خاصة تظهر في قول الله تعالى:

(إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ)

 دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب وقصير

اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.

اقرأ المزيد: دعاء يوم عرفة 2019 أفضل أيام السنة – فضل صيام يوم عرفة

لماذا الدعاء مستحب يوم الجمعة؟

 دعاء يوم الجمعة المستجاب
افضل دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب وقصير

 

لأنه يوم فضيل وأمر الرسول صلى الله علية وسلم بالإكثار من الدعاء في يوم الجمعة وليلتها، ولكن لا يوجد دعاء محدد بعينة، ويستحب قرأة سورة الكهف يوم الجمعة، ويوم الجمعة له فضل عظيم ، وحديث الرسول الله صلى الله عليه وسلم: (خيرُ يومٍ طلعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ)، وهناك بعض الأشخاص أساسي عندهم او ما يعرف بالورد الثابت لهم هو قرأة بعض الاذكار والأيات والأدعية في يوم الجمعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *