التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الذهب في المنام للمتزوجة والعزباء والرجل
تفسير حلم الذهب في المنام

كان رأى المفسرون في تأويل حلم الذهب في المنام انه لا خير في رؤيته، وكان هذا تفسير ابن سيرين حيث أستند في هذا التفسير إلى كراهة لفظ أسم الذهب وكراهة لونه، ولذلك كان المعنى العام لرؤية الذهب في المنام هو الغم والهم والأذى في المال إلا في حالة واحدة وهي إن كانت الرائية أمرأة والمعروف أن الذهب المشغول في المنام أقوى في الشر وتباينت التفسيرات ولمعرفة تفسير حلم الذهب في المنام عليكم متابعة موقع ركن لمعرفة كل ما تريدون.

تفسير حلم السبائك الذهبية في المنام

قال ابن سيرين أن رؤية السبيكة الذهبية في المنام تدل على ذهاب لمال الرائي، وتدل أيضاً رؤية سبائك الذهب على تغريم الرائي وغضب السلطان، ومن أصاب الذهب في منامه أصابه الغم والهم بقدر ما رآه من الذهب.

وأما بالنسبة لرؤية صهر الذهب فذلك يؤول إلى أن الرائي تورط في جدال مكروه وصار سيرة على الألسنة، وقال النابلسي أن رؤية سبائك الذهب في المنام شر وهلاك على الرائي.

تفسير حلم الذهب في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام الذهب فهذا يدل على أولادها الذكور وإن كانت سعيدة برؤية الذهب أشار ذلك إلى أن أولادها بصحة جيدة.

وإما إن رأت الذهب وهي حزينة فذلك يدل على المشكلات التي سيمر بها أولادها الذكور ويمكن أن تكون مشاكل بينها وبينهم، أو مشاكل خاصة بهم.

رؤية المتزوجة الغير حامل في منامها الذهب:

  • فيؤول ذلك إلى قرب موعد حملها ولكن إن كانت تتمنى ذلك، ولكن إن كان لديها أولاد وكانت لا تتمنى أن تحمل في القريب العاجل فيدل رؤيتها للذهب أنها سوف تحصل على ميراث سوف ترثه قريباً.

حلم المتزوجة الحامل في منامها الذهب:

  • إن كانت المتزوجة لديها بنات فقط ورأت الذهب في منامها فيشير ذلك إلى زواج أحد بناتها قريباً من أحد الرجال الأتقياء وسوف يكون لها بمثابة الابن الصالح.

 المتزوجة  التي ترى في منامها أنها ترتدي أسوره:

  • فيدل ذلك على أنها سوف تحصل على مال كثير أو ميراث، ويدل أيضاً على إتمام ونجاح مهمة صعبة كانت تقوم بها، أو حلول بعض من المشاكل الصعبة وخاصة إن كانت مشكلة بينها وبين زوجها.

تفسير الحلم بالذهب في المنام للعزباء

حلم رؤية الذهب في المنام بتفسيراتها المختلفة
حلم رؤية الذهب في المنام بتفسيراتها المختلفة
  1. إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تشتري ذهباً سواء سلسلة أو حلية فيدل ذلك على أن أختها الصغرى أقترب موعد ارتباطها وخطبتها، وإن كانت لا تملك أختاً فيشير ذلك إلى زواجها هي وسوف ترزق بذرية صالحة.
  2. ويقال أن رؤية الذهب للعزباء في المنام تدل على الزواج، وإن رأت العزباء سوار من الذهب فهو ميراث، وإن كانت سبيكة ذهب فذلك يدل على فقدان المال.

اقرأ المزيد: تفسير حلم الكلاب في المنام

تفسير حلم الرجل  الذهب في المنام

إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بكسر الذهب فيدل ذلك على الأحزان الكثيرة، والفقد، والوجع التي سيقبل عليه الفترات المقبلة بينه وبين زوجته.

حلم الرجل في منامه الذهب وهو يتحول إلى فضة:

  • فيشير ذلك إلى كثرة المشاكل والهموم التي يمر بها في هذه الفترة.

رؤية الرجل أنه يرتدي قلادة ذهبية في منامه:

  •  فيؤول ذلك إلى مكانته المرموقة التي سوف ينالها وربما تكون وظيفة تجلب له الكثير من الخيرات.

حلم رؤية الرجل الأعزب في منامه الذهب:

  • بشرة خير تأويل أنه سوف يتزوج قريباً.

حلم رؤية الذهب في المنام بتفسيراتها المختلفة

  • من رأى سوار بيده فيدل على ميراث.
  • حلم الرجل إنه في يديه سوارين من ذهب فهو ضيق.
  • رؤية الرجل أنه وجد سبيكة من ذهب فسوف يذهب ماله.
  • من رأى أن بيته من ذهب فسوف تشب به النيران.
  • إذا تحول الفضة إلى ذهب إشارة إلى حسن الحال.