التخطي إلى المحتوى
تطبيقات مفيدة ومسلية لتعليم الاطفال أهم مبادئ البرمجة

يتعلم الأطفال بشكل سريع منذ الصغر كل ما تتخيل ويكون عقلهم مرن بشكل متزايد، فلذلك من الأفضل أن يدخل الأطفال منذ الصغر مجال البرمجة ومعرفة مبادئها ولغاته المختلفة، هذا ويوجد تطبيقات مفيدة ومسلية للأطفال من خلالها يتعلم الأطفال كل شيء عن البرمجة، بالإضافة إلى تعلمهم المبادئ الأولية الخاصة بالبرمجة وهذا مما يرفع ويقوي ثقة الطفل بنفسه ويجعل منه إنساناً عملياً وناجحاً، وذلك ما سوف نتعرف عليه عبر موقعنا موقع رُكن.

تطبيقات تعليم الاطفال البرمجة

يوجد  مجموعة من التطبيقات المفيدة والمسلية من خلالها تستطيعوا تعليم أطفالكم أهم مبادئ البرمجة منها ما يلي :-

تطبيق kodable 

تطبيقات مفيدة ومسلية للأطفال

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات المتميزة والتي تعلم الأطفال مبادئ البرمجة وهو يتوفر على نظام “أي أو إس” لأجهزة آيفون، ويعلم الأطفال كيفية كتابة البرامج، وهي عبارة عن لعبة أبطالها مخلوقات فضائية يحاولون الخروج من المتاهات المختلفة التي علقوا بها، ويتمكن الطفل من مساعدة هذه المخلوقات بسهولة شديدة.

تطبيق Daisy the dinosaur

تطبيقات مفيدة ومسلية للأطفال

يتوفر هذا التطبيق على نظام الأي أو إس على أجهزة آيفون وهو من أهم التطبيقات المهمة المجانية للأطفال، وهو مناسب للأطفال من سن 6 سنوات ويسمح للطفل سحب وافلات الكثير من الأوامر من أجل أن يجعلوا واجهة التطبيق “ديزي” الديناصور، في مقابل الكثير من الأوامر التي يجب تنفيذها.

تطبيق tynker

تطبيقات مفيدة ومسلية للأطفال

يتواجد هذا التطبيق على كلاً من نظام الآندرويد والأي أو إس، ويوجد به مجموعة من الدروس بأسعار متميزة للأطفال، ويمكن الطفل من استخدام أزرار السحب والإفلات لتكوين سلسلة وتكوين الرسومات المتحركة المختلفة من إبداع ينمي مبادئ البرمجة لديهم، ما يوجد اختبارات في نهاية كل درس.

تطبيق scratchjr

تطبيقات مفيدة ومسلية للأطفال

يتوفر التطبيق بدرجة كبيرة على كلا من نظامي الأندرويد والآي أو إس، وهو من التطبيقات السهلة في الاستخدام وهو موجه للأطفال والمبتدئين، ويعلم الأطفال لغة برمجة مرئية للأطفال، ويسمح بإنشاء ألعاب القصص التفاعلية من خلال البرمجة البسيطة وهو ينمي المهارات الخاصة بالتواصل للمتعلمين، ويتيح التواصل مع الأصدقاء من دول مختلفة حول العالم.

تطبيق hopescoych 

تطبيقات مفيدة ومسلية للأطفال

يتوفر هذا التطبيق المتميز على نظام الأي أو إس، وهو من التطبيقات التعليمية للأطفال ومناسب لكافة الأعمار ويهدف إلى أن يتعلم الطفل البرمجة من الصغر، حيث يساعد على برمجة الألعاب المختلفة والرسومات المتحركة ويترك لهم المجال لإطلاق العنان لإبداعاتهم في طريقة عملية السحب.

كانت هذه بعضاً من تطبيقات تعليم الاطفال البرمجة المفيدة والمسلية ونتمنى ان تحوز إعجابكم، ويمنكم تصفح المزيد من التطبيقات والاخبار التقنية عبر قسم عالم التقنية.