التخطي إلى المحتوى
ماهو الغبار الزهري معلومات عنه
ماهو الغبار الزهري معلومات عنه

ماهو الغبار الزهري معلومات عنه، صرحت دائرة الطقس والأرصاد الجوية في السعودية عن عاصفة بها غبار باللون الزهري حيث سيطرت على العاصمة السعودية الرياض بعد صلاة العشاء بالأمس، حيث وصت المواطنين إلى أخذ جميع الأجراءات المطلوبة والحذر من العاصفة لكونها تسبب خطر على سلامة المواطنين، وتعتبر المرة الأولى التي تضرب العاصمة مثل تلك العاصفة، وتابع المقال لشرح تفاصيل الغبار الزهري الذي ضرب السعودية.

ما هو الغبار الزهري

العاصمة السعودية الرياض ضربتها موجة من الغبار من بعد الصلاة العشاء يوم الاثنين، وأيضا أوصت دائرة الطقس والمناخ إلى الحذر وأخذ كافة الإجراءات المطلوبة، وصرحت دائرة الأرصاد الجوية خلال منصة التويتر من يتواجد عنده مناسبة أو موعد ليس ضروري ينبغي الغيه للمحافظة على سلامته، ويجب أخذ كافة الحذر والحيطة في تلك العاصفة.

اقرأ أيضا: ماهو الامن الصحي للرجال والنساء ؟

متي بدأت عاصفة الغبار الزهري بالسعودية

وقالت السلطات إنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الرياض للرمال والغبار، لكنها المرة الأولى التي تحولت إلى اللون الوردي مع تحذير من هبوب عاصفة وتمركزت في الجزء الشمالي من المدينة. قاسم ثم الرياض، كانت العاصفة بين خفيف ومتوسط ​​مع تحذيرات من سرعة الرياح يمكن أن تسبب أضرارا مادية. كما ارتفعت درجات الحرارة بشكل حاد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وأبرزها مدن جدة ومكة والمدينة المنورة، مع الغبار والرياح القوية في بعض المناطق، ومن المتوقع أن تهدأ حرارة العاصفة الترابية ويعود الطقس إلى طبيعته في الساعات القليلة الماضية الحالة الطبيعية في الصيف.

سبب ارتفاع درجة الحرارة خلال عاصفة الغبار الزهري بالسعودية

بلغت درجة الحرارة في المملكة العربية السعودية 49 درجة مئوية والرطوبة 10٪ ، وتواجدت كمية كبيرة من العوالق والغبار في المناطق الشمالية مثل الرياض والقصيم وحائل ونجران ومكة والمدينة المنورة وأجزاء أخرى من السعودية شبه الجزيرة العربية. يؤثر بشكل كبير على المناخ وهطول الأمطار، يعنى بالغبار الزهري أنها المادة الجسيمية التي تتركب من جزئيات صغيرة من المواد الصلبة والسائلة التي تكون معلقة بالهواء، وقد تؤثر بصورة كبيرة على المناخ وهطول الأمطار، ويمكن أن تؤثر بصورة سلبية على التنفس عند الإنسان، ويوجد جسيمات من مصادر طبيعية التي تعود الى البراكين والعواصف الترابية، ويمكن أن تسبب حرائق الغابات والأراضي.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع ماهو الغبار الزهري معلومات عنه، وتعرفنا أيضا على ما هو الغبار الزهري وعلى متي بدأت عاصفة الغبار الزهري بالسعودية بالإضافة الى سبب ارتفاع درجة الحرارة خلال عاصفة الغبار الزهري بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.