التخطي إلى المحتوى
كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد
كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد

كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد، قامت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة بنعي خبر وفاته يوم الجمعة الذي يوافق 13 أيار من السنة 2022 م، حيث سوف يتطرق موقع ركن عن طريق المقال الآتي إلى موضوع كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد وأيضا سوف نستعرض أبرز بيانات السيرة الذاتية للشيخ الراحل والذي لاحظت دولة الإمارات العربية المتحدة تقدما ملحوظًا على متنوع الأصعدة.

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والمغفور له الشيخ زايد بن زايد آل نهيان، الرئيس الأسبق لدولة الإمارات العربية المتحدة وأحد الابن البكر لمؤسسي الدولة، على الرغم من أن الشيخ خليفة بن زايد قد تولى مسؤوليات كبيرة في وقت مبكر من حياته قبل توحيد الإمارات العربية المتحدة، إلا أن هذا زاد من معرفته بطبيعة وثقافة القبائل التي تعيش في المنطقة.

اقرأ أيضا: من هي زوجة الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

صرحت وزارة الشؤون الرئاسية في الإمارات العربية يوم الجمعة الذي يوافق 13 أيار من سنة 2022 م وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمرٍ يبلغ 74 سنة، وأتى هذا في تصريح وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية على تويتر:

“ننعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم 13 مايو”.

كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد

تصل ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تقريبا 18 مليار دولار أمريكي  أي ما يعادل 66 مليار درهم إماراتي، فيما تقدر ثروة عائلة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بنحو 150 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 550 مليار درهم إماراتي 550 مليار درهم إماراتي. بشكل ملحوظ، خلف الشيخ خليفة بن زايد والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 2004 م رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، فقد تم التأكيد على أنه أدار بالفعل البلاد منذ عام 1990، عندما عينه والده وليًا للعهد بسبب مرضه، وكان الشيخ خليفة يقوم بإدارة صندوق هيئة أبو ظبي للاستثمار، حيث يعد أكبر صندوق ثروة على كافة العالم، إذ تبلغ أصول صندوق استثمار هيئة أبو ظبي حوالي 773 مليار دولارًا أمريكيًا، أي حوالي 2837 مليار درهمًا إماراتيًا.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد، وتعرفنا أيضا على من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وعلى كم تبلغ ثروة الشيخ خليفة بن زايد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.