التخطي إلى المحتوى
تجربتي مع قراءة سورة النصر

تجربتي مع قراءة سورة النصر، سورة النصر من السور القصيرة في القرآن الكريم، من وخلال موقعنا موقع ركن سوف نقدم لكم فضائل سورة النصر وفضائل العديد من السور.

تجربتي مع قراءة سورة النصر

قال اُبي عن سورة النصر : ” من قرأها فكأنما شهد مع محمد فتح مكة “، وفضل سورة النصر عظيم، وفي قراءتها ثواب أعظم، وذلك لأن من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها.

تجربة سورة النصر الواقعة للزواج

الكثير من الأحاديث الضعيفة وردت ان سورة الواقعة تمنع الفقر عن الإنسان، والكثير قال أن سورة الواقعة تجلب الرزق، ولكن هذه الأحاديث التي تتحدث عن فضل سورة الواقعة، اجمع جميع العلماء على ضعفها، ولكن هذا لا يمنع بركة قراءة القرآن، فجميع سور القرآن الكريم تُشعر الإنسان بالراحة والطمأنينة والسكينة، وبذكر الله تطمئن القلوب.

اقرأ : فضل صيام يوم عرفة

تجربتي مع سورة الشرح

جاءت تسمية سورة الشرح لأنها تشرح الصدور والعقول، وهي من السور التي تأتي وتجلب الراحة والرزق وتطمئن القلب، ولكن لا يجد أبداً حديث شريف عن النبي صل الله عليه وسلم يوصي بقراءتها بعدد مرات معينة.

تجربتي مع سورة الملك

ورد عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال عن سورة الملك أنها المنجية من عذاب القبر، وورد عن الصحابة رضوان الله عليهم أنهم كانوا يسمون سورة الملك بالمانعة، وذلك أنهم يقومون بقراءتها يومياً قبل النوم لتنجيهم من عذاب القبر، وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صل الله عليه وسلم قال : ” إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي ” تبارك الذي بيده الملك ” رواه أبو داود والترمذي وحسنه الألباني.

الى هنا نتوصل الى نهاية مقالنا هذا ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة وقد تحدثنا عن فضائل بعض السور من القرآن الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.