التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة جعفر الغريب بطل مسلسل طاش ما طاش

سبب وفاة جعفر الغريب بطل مسلسل طاش ما طاش ، توفي صباح اليوم الأربعاء الموافق 4 مايو 2022 ميلادي الفنان القدير جعفر الغريب عن عمر يناهر 67 عام. وهو ممثل سعودي مشهور، قدم الكثير من الأعمال الفنية والأدوار المتميزة. وسنقدم لكم عبر هذا المقال سبب الوفاة وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

سبب وفاة جعفر الغريب بطل مسلسل طاش ما طاش

سبب وفاة الفنان القدير جعفر الغريب هو صراعه مع المرض منذ فترة، وقد أعلن عن وفاته صباح هذا اليوم. وهو من مواليد 12 فبراير عام 1956م، وهو ممثل سعودي الجنسية، وُلد في مدينة الأحساء، واشتهر بالكثير من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين المسلسلات التلفزيونية والمسرحيات، والبرامج التلفزيونية، وقد كان متنوعا في أدائه الفني ما بين الأعمال التراجيدية والرومانسية والأعمال الكوميدية والأدوار الاجتماعية. وقد بدأ جعفر مشواره الفني لأول مرة عندما شارك في مسلسل “عائلة أبو كاش” عام 1988، ثم بعدها قام بالمشاركة في مسرحية هدام الديرة وذلك في عام 1990.

المسيرة المهنية للفنان جعفر الغريب

  • كان أول مسلسل شارك فيه الممثل السعودي الراحل جعفر الغريب هو مسلسل”عائلة أبو كلش” الذي تم عرضه في عام 1988، وفي عام 1990 شارك في المسرحية الأولى له وهي “هدام الديرة” للمخرج عبد الناصر الزاير، وبدأ ينشهر في أدواره وخصوصا بعد أن شارك في الجزء الثاني من مسلسل “جواهر” في عام 1998، وحصل على جائزة أحسن ممثل ثان في دوره الذي قام به في مسرحية “الملقن”. 
  • من أعماله التلفزيونية المشهورة هي: مسلسل “أوراق متساقطة” و”الحيتان” و”أيام السراب” و”طاش ما طاش”.
  • وقام بتمثيل بلده في أربعة مهرجانات دولية أُقيمت في كل من القاهرة والإمارات والبحرين.
  • وفي عام 2020 شارك في بطولة فيلم “بعد الخميس” للمخرج حيدر سمير الناصر وهو أول فيلم سعودي كوميدي، قام بتمثيل دور”أبو شيماء” فيه.
  • من أشهر المسلسلات التي لمع فيها هو مسلسل طاش ما طاش.

نعي الفنان الراحل جعفر الغريب

توفي صباح اليوم الفنان السعودي جعفر الغريب عن عمر يناهز 67 بعد صراع مع المرض، وقد نعى الفنان الراحل عدد من كبار الفنانين الخليجيين منهم عبد الله السدحان ، حيث غرد على حسابه الشخصي على منصة تويتر تغريدة قائلاً:  «إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى يا رب العالمين».

كما ونعته الممثلة البحرينية المشهورة شيماء سبت، وكتبت على حسابها الشخصي في منصة تويتر: «رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، أحر التعازي لأسرته الكريمة وذويه ومحبيه، جبر الله مصابهم وألهمهم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون».

اقرأ المزيد: سبب وفاة الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود

إلى هنا انتهينا من هذا المقال، حيث قدمنا لكم المعلومات المهمة حول وفاة الفنان السعودي: جعفر الغريب، كما وقدمنا لكم تفاصيل حول المسيرة المهنية للفنان جعفر الغريب، وكذلك نعي بعض الفنانين الخليجيين لراحل جعفر الغريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.