التخطي إلى المحتوى
وقت صلاة قيام الليل في البحرين 2022
وقت صلاة قيام الليل في البحرين 2022

وقت صلاة قيام الليل في البحرين 2022، عملت وزارة العدل والشؤون الإسلامية في البحرين بتعيين أوقات صلاة القيام، حيث تعتبر صلاة القيام من شعائر أهل التقوى والإيمان، فقد استمر عليها نبي الله صلى الله عليه وسلم نتيجة فَضلها وثوابها، وعلى ذلك النّحو فإنّ موقع ركن يوضح الإجابة عن الساعة كم صلاة القيام في رمضان 2022، مع التطرق لوقت صلاة القيام في مملكة البحرين.

صلاة القيام

الصلاة الواجبة من سنن النبي – صلى الله عليه وسلم – أصدرها لأصحابه الكرام، وأوصاهم عليها بأسلوب الحثّ للخير ، فلم يأمرهم بهذا حتى لا تكون فرضًا وكي لا يدمج المُسلمون فيما بعد بينها وبين الصّلوات المفروضة، فهي تعتبر من النّوافل التي تُصلى بعد الفروض الخمسة، ويكون موعدها في شهر رمضان بعد صلاة العشاء بشكل مباشر في المسجد للتخفيف على النّاس، وأما في المنزل فتجوز من صلاة العشاء والى مطلع فجر اليوم القادم.

مواعيد صلاة القيام في البحرين

عملت وزارة الشؤون الدينية في البحرين بتعيين أوقات صلاة القيام، حيث أن بدايتها تكون من الساعة 11:36 قبل منتصف الليل وتتواصل الى طلوع الفجر حتى الساعة 3:46 صباحًا، وبهذا فإنّ أنسب الأوقات للعبادة تكون في تلك الخلوات مع الله سبحانه تعالى، ومن المستحب تنفيذ صلاة القيام بما لا يزيد عن ثلاثة عشر ركعة في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، وهذا اقتداءً بأفضل الخلق رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحابته الطاهرين، وأيضا يتمكن المسلم أن يزيد بمعدل ما يشاء فيأخذ الأجر والثواب.

اقرأ أيضا: اوقات صلاة التهجد في الحرم المكي 1443

موعد صلاة القيام في البحرين العشر الأخير من رمضان 2022

بداية صلاة القيام في العشر الأواخر في البحرين تكون من الساعة 11:36 مساءً ويتواصل موعدها حتّى موعد طلوع الفجر من اليوم الثّاني في رمضان، حيث يعتبر من استمر عليها في رمضان فمات، يُتم كتابته مع الصدّيقين والشّهداء، كما يكون أنسب موعد للدعاء في الثّلث الأخير من الليل، فقد ذكر عن أبو هريرة أنه قال :”إنَّ اللَّهَ يُمْهِلُ حتَّى إذا ذَهَبَ ثُلُثُ اللَّيْلِ الأوَّلُ، نَزَلَ إلى السَّماءِ الدُّنْيا، فيَقولُ: هلْ مِن مُسْتَغْفِرٍ؟ هلْ مِن تائِبٍ؟ هلْ مِن سائِلٍ؟ هلْ مِن داعٍ؟ حتَّى يَنْفَجِرَ الفَجْرُ”.

وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع وقت صلاة قيام الليل في البحرين 2022، وأيضا على مواعيد صلاة القيام في البحرين، وعلى صلاة القيام، وتعرفنا أيضا على موعد صلاة القيام في البحرين العشر الأخير من رمضان 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.