التخطي إلى المحتوى
نتيجة ملخص مباراة مصر وكوت ديفوار اليوم في كأس امم افريقيا 2022

نجح منتخب مصر في التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية، بعد أن فاز منتخب ساحل العاج “كوت ديفوار” بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، في المباراة التي اقيمت اليوم الأربعاء في ثمن نهائي امم افريقيا على ملعب أحمدو.

ملخص مباراة مصر وكوت ديفوار

يدخل المنتخب المصري مباراة اليوم أمام كوت ديفوار بالدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون اليوم، متسلح بالسجل المميز أمام منتخب الفيلة في البطولة القارية في لقاء هو الرابع عشر بينهما والأول منذ 14 عاماً.

المباراة التي ستقام في مدينة دوالا حيث يدرك الفراعنة جيداً أن المباراة لن تكون سهلة أبداً أمام كوت ديفوار وهجومها القوي، خصوصاً أنهم لم يقدموا المستويات المرجوة رغم البلوغ للأدوار الإقصائية.

شاهد ايضاً : مباراة مصر وتونس مباشر

نتيجة مباراة مصر اليوم 

وتعود المباراة الأخيرة بين المنتخبين المصري والعاجي في البطولة القارية إلى نصف نهائي 2008 الذي تغلبت فيه مصر بنتيجة اربعة أهداف لهدف واحد في طريقها إلى لقبها السادس على حساب الكاميرون والتي اقيمت آنذاك في غانا.

وقد التقى منتخبا مصر وكوت ديفوار 10 مرات بالنهائيات القارية، حصلت مصر على 7 انتصارات مقابل خسارة واحدة وتعادلين حسمتهما مصر لصالحها بركلات الترجيح، بالدور الثمانية عام 1998 عندما حققت اللقب الرابع، وكذلك نهائي العام 2006 عندما أحرزت الخامس.

أهداف مباراة مصر وكوت ديفوار اليوم

ويلتقي مصر مع المغرب يوم الأحد القادم في إطار مباريات ربع نهائي الأمم الافريقية على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي وسيتم نقلها عبر يلا شوت حصري.

وقد قدمت مصر مباراة مميزة أمام كوت ديفوار وأهدر اللاعبين العديد من الفرص، خصوصا محمود حسن “تريزيجيه” وعمرو السولية، بينما تصدت العارضة لهدف محقق بقدم عمر مرموش.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر لعب مع المغرب في ربع نهائي أمم أفريقيا 2017، وتغلب عليه بهدف قاتل سجله محمود عبد المنعم “كهربا”.

وقد حصل محمد النني، لاعب منتخب مصر وآرسنال الإنجليزي، على لقب رجل المباراة ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون، والتي تستمر حتى 6 فبراير/شباط المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.