التخطي إلى المحتوى
أهداف مباراة الكاميرون وجزر القمر 2-1 اليوم في كأس امم افريقيا 2022

انتهت مباراة الكاميرون وجزر القمر ضمن مباريات ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 والتي اقيمت على ملعب باول بيا ستاديوم ونقوم في موقع ركن بنشر ملخص وأهداف و نتيجة المباراة التي انتهت بفوز منتخب الكاميرون بنتيجة 2-1.

حيث واجه منتخب الكاميرون الليلة جزر القمر، الذي يعاني بسبب كورونا، والذي تم الإعلان عن استعاد حارسه قبل المباراة بساعات قليلة ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكن للأسف لم يشارك في اللقاء.

اهداف مباراة الكاميرون وجزر القمر

وقد تأهل الكاميرون متصدراً للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حصل عليها بالفوز على بوركينا فاسو 2-1، ومنتخب إثيوبيا 4-1، وتعادله أمام كاب فيردي 1-1.

ويطمع صاحب الأرض والجمهور والمستضيف لبطولة امم افريقيا أن يفوز ليضمن الاستمرار في البطولة القارية، والحصول على لقب أمم أفريقيا للمرة السادسة بتاريخه.

ملخص مباراة جزر القمر والكاميرون كاملة

أما منتخب جزر القمر فقد تأهل لثمن النهائي، بعد تواجده بالمركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، نجح في الحصول عليها من الفوز في مباراة غانا 3-2، وتلقى هزيمة أمام الغابون 0-1، واخرى امام المغرب 0-2، وتسجيل 3 أهداف، وتلقي 5 آخرين.

قبل ساعات من بداية المباراة أعلن طبيب منتخب جزر القمر عن انتهاء أزمته بخصوص الحارس علي أحمادا الذي تعافى من فيروس كورونا وظهور نتيجته سلبية، حيث أن المنتخب كان يعاني من غياب حراسه الثلاثة مؤيد أوسيني وعلي أحمادا لإصابتهما بفيروس كورونا، بجانب سالم بن بوانا بسبب إصابة عضلية تعرض لها، وبالنسبة لمدرب منتخب جزر القمر فقد استمرت المسحة ايجابية وهذا ما يؤكد غيابه عن ادارة المباراة الليلة وسوف يتولى مهمة المدير الفني لجزر القمر مؤقتاً المدرب العام يونس زردوق.

نتيجة الكاميرون وجزر القمر

تأهل منتخبل الكاميرون إلى ربع نهائي كأس أمّم إفريقيا، بعد فوزه على منافسه جزر القمر بنتيجة 2-1، اليوم الإثنين، في ملعب أوليمبي بالكاميرون، في ثمن النهائي.

وشهدت اول دقايق الشوط الأول طرد قائد منتخب جزر القمر نجيم عبدو بالدقيقة 7، بعد العودة إلى تقنية الفار، ونجح توكو إيكامبي في تسجيل هدف الكاميرون الأول بتسديدة من داخل منطقة العمليات في الدقيقة 29.

أما الهدف الثاني للكاميرون فقد جاء في الدقيقة 70 وسجله المهاجم فيسينت أبوبكر.

وحاول منتخب جزر القمر ان يقلص الفارق بالدقيقة 73، لكن تألق حارس الكاميرون أونانا حال دون ذلك.

بعد ذلك نجح يوسف مشينغاما في تسجيل هدف رائع لجزر القمر في الدقيقة 81.

وشهدت المباراة مشاركة مدافع منتخب جزر القمر شاكر الحدور في حراسة المرمى بسبب ايجابية فحوصات الكشف عن كورونا بالنسبة للحارسين وإصابة رياضية للثالث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.