التخطي إلى المحتوى
اهداف مباراة مصر والسودان 1-0 اليوم في كأس امم افريقيا 2022

اهداف مباراة مصر والسودان ، نجح منتخب مصر في حجز بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022، المقامة في الكاميرون، بعد أن فاز على شقيقه السوداني بهدف نظيف اليوم الأربعاء، في ختام المجموعة الرابعة.

شاهد ايضاً : مباراة مصر وتونس مباشر

وقد سجل هدف الفراعنة اللاعب محمد عبد المنعم، في الدقيقة 35، بعد محاولات عديدة للمنتخب المصري على المرمى السوداني.

وحسم منتخب مصر بقيادة المدرب كارلوس كيروش وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط، وسوف يواجه متصدر المجموعة الخامسة.

وودع منتخب السودان، بطولة كأس امم افريقيا، بعد أن حصد نقطة واحدة بقيادة المدرب برهان تية.

وقد جاءت المباراة متوسطة المستوى في اللعب بين الفريقين، لكن التفوق على المجريات الأمور كان لصالح الفراعنة.

اهداف مباراة مصر والسودان

ويتصدر منتخب نيجيريا المجموعة بست نقاط من فوزين على مصر 1 – صفر والسودان 3-1، بفارق ثلاث نقاط أمام مصر، بينما تتقاسم غينيا بيساو والسودان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة لكل منتخب مع أفضلية فارق الأهداف لغينيا بيساو، لذلك لن يكون «ديربي النيل» سهلاً، رغم تفوّق منتخب مصر على «صقور الجديان» بتاريخ المواجهات بينهما، حيث لعبا 28 مرة، كانت مصر الأعلى كعباً في 19 لقاء مقابل ثلاثة انتصارات للسودان فقط.

مباراة مصر اليوم

وقد تم الإعلان عن موعد مباراة منتخب مصر والسودان بث مباشر في تمام الساعة 10.00 بتوقيت الرياض الساعة 09.00 مساء بتوقيت القاهرة والخرطوم وسوف يتم نقل المباراة عبر بث تلفزيوني على قناة beIN Sports HD 1 Max الرياضة وبتعليق عصام الشوالي او عن طريقة خدمة VIP، كذلك سيتم نقل المباراة مباشر على موقع رُكن قسم الرياضة.

المباراة الموعد القنوات الناقلة المعلق الملعب
منتخب مصر ضد السودان الاربعاء 19-01-2022 الساعة 09.00 مساء بتوقيت مصر beIN Sports HD 1 Max عصام الشوالي ملعب أحمدو أهيدجو

مباراة مصر مباشر ، يمني المنتخب المصري نفسه باستغلال المعنويات العالية بعد فوزه الصعب على غينيا بيساو بهدف نظيف بالجولة الثانية عندما عوض سقوطه في الأولى أمام نيجيريا والذي كان الأول في الدور الأول من أمم افريقيا منذ عام 2004 في تونس عندما سقط أمام الجزائر بهدفين لهدف ومنذ تلك الهزيمة.

ولم تخسر مصر في 16 مباراة على التوالي (12 فوزاً و4 تعادلات). ولم يقدّم المصريون أداء مقنعاً حتى هذه اللحظة في بطولة الامم الافريقية التي يسعون فيها إلى استعادة أمجادهم بها واللقب الغائب عن خزائنهم منذ 12 عام عندما ظفروا باللقب الثالث على التوالي والسابع في تاريخهم سنة 2010، علماً بأنهم بلغوا نهائي نسخة 2017 وخسروا أمام منتخب الكاميرون 2-1.

ملخص مباراة مصر والسودان

يدرك المنتخب المصري جيداً أهمية النقاط الثلاث التي يجب الحصول عليها لاستحقاق البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة مباراة نيجريا وغينيا بيساو، كما أن التعادل سوف يؤهلها في حال تعثر غينيا بيساو، ويعاني منتخب مصر من غيابات قوية خصوصاً في الدفاع بعدم توفر محمود حمدي (الونش) وأحمد أبو الفتوح (إصابة عضلية لكل منهما)، وأكرم توفيق (قطع في الرباط الصليبي). ومن المتوقع أن يدفع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش باللاعب أحمد سيد (زيزو) بوسط الملعب بدلاً من عبد الله السعيد، كمفاجأة وحيدة في التشكيلة، بحسب ما أفادت الصحف المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.